١٥‏/٠١‏/٢٠٠٩

قالوا عن حرب غزة


كلمات قيلت عن غزة وفي غزة أرض العزة والإباء والشموخ أرض المجاهدين الأبرار

جياع غزة لم يتدفقوا الي الحدود المصطنعة هذه التي لم تكن موجودة أصلا قبل الاحتلال الإسرائيلي من أجل النهب والسلب وتهديد الأمن القومي المصري; وانتهاك السيادة المصرية وإنما لشراء الخبز وعلب الحليب لأطفالهم ولذلك يجب أن لا يهدد وزير خارجية مصري بكسر أرجلهم لأن مثل هذه التهديدات يستحقها اللصوص والمهربون وحاشا لله أن يكونوا كذلك.
(عبد الباري عطوان - صحفي فلسطيني)
إلى كل من يشكك في المقاومة ويشكك في صواريخ المقاومة ، إلى كل من قال عنها صواريخ عبثية وصواريخ كرتونية ، إليكم جميعاً فلتعلموا أن تلك الصواريخ العبثية الكرتونية التي لا تخرم حيطة أفزعت اليهود وأدخلت الفئران مخابئهم في تل أبيب وتلك المقاومة التي تحاولون التبرء منها صمدت أمام العدوان ما يزيد عن 15 يوما في حين أن الجيوش العربية في 1967 لم تصمد ستة أيام ، إليكم جميعاً أخسئوا جميعاً فقولوا خيرا أو أصمتوا .
مدونة ولا بنخاف
كفى بفصائل المقاومة بغزة فخراً وشرفاً وعزاً أنهم تصدوا لألة الحرب الصهيوأمريكية ما يزيد عن ستة عشر يوماً في حين أن الصهاينة أستطاعوا أن يهزموا قوات أربع دول عربية نظامية مدججة بالسلاح مدعومة من حكوماتها وشعوبها في ستة أيام فقط لا غير فيما سمي بالنكسة عام 1967 .
مدونة ولا بنخاف
صحيح أننا نملك الكهرباء والطعام والماء. لكن هذا أمر يتساوى فيه الإنسان والحيوان. أما أنتم فتملكون الكرامة والكبرياء وحرية الإختيار وهذه أمور لا يملكها إلا الرجال. هل تقبلين يا غزة أن نقايضك الكرامة والعزة والكبرياء ببعض الطعام والشراب والكهرباء؟!
مدونة آفاق الإسلام
الإشكال أننا نطلب من مصر لأننا تعلمنا مذ كنا صغارا أن مصر أم الدنيا .. و مصر أم العروبة .. مصر مهد الحضارات .. مصر التاريخ .. مصر العلماء .. مصر اللي فيها أكثر من 70 مليون نسمة .. و تبعد القاهرة على غزة مسافة 5 ساعات تقريبا .. لهذا ننتظر منها أكثر
(جزء من تعليق الأخ السر من الجزائر)
الحل و العمل هو أن نعود للصواب ..للحق ..للمساجد .. من قبل و في القديم القريب .. كان الرجال يتخرجون من المساجد .. من الكشافة الاسلامية .. من الدورات التكوينية .. أما الآن فهم يتخرجون من ستار أكايديمي و تلفزيون الواقع
(جزء من تعليق الأخ السر من الجزائر)
"علاء أسعد" 13 عاما ولديه إصابة في العمود لم يستطع الكلام فيما كان والده يبكي خاصة بعدما أخبره المسعفون أن ابنه قد يصاب بشلل نصفي لإصابته في مكان حرج... وأكد أن ابنه كان يلعب في الشارع وتعرض لشظايا صاروخ من إحدى الطائرات إف 16 مشيرا إلى أنه ترك 5 من أبنائه وزوجته بدون عائل ومصدر مادي لهم وأتى للعريش لمرافقة ابنه قائلا: أنا ما قادر أتكلم ; أقطع تفكيري بين حالة ابني وبين مصير عائلتي هناك فكل ما أسمع عن قصف أكاد أجن ولا أعرف ما سيكون مصيرهم.
( والد طفل فلسطيني )
وسط جميع أنواع الأزمات العاصفة في أنحاء العالم الجميع يتصارع للوقوف صامدا أمام العاصفة التي تضرب كل شيء.. الملايين يفقدون وظائفهم ، الدول تنهار، الإمبراطورية الوحيدة تئن بقوة. ونحن في مصر مشغولون بخمسة أسئلة لا غير: - من قتل المطربة الحسناءولماذا وكيف سيحاسب.. وهل سيقومون بـ"طلسقة" القضية . - من قتل ابنة "ليلى غفران" وهل قامت الحكومة بهذه المؤامرة الرهيبة لكي تغطي على قضية المطربة الحسناء . - ما هو تشكيل الأهلي القادم . - هل سيفوز الزمالك المرة القادمة . السؤال الخامس متجدد حيث يطرحه بشكل شبه يومي المفتش "كورومبو": - من اللي سرق التوك توك بتاع "كبداكي" .
(محمد عماد حجاب - موقع بص وطل)
لكن أقول أنني مسلم وحينما يضرب المسلم في أي مكان فإنني أنسي مصريتي ومستعد أن أترك بلدي مصر .... وما هو أغلى منها ....لأقاتل مع أخي المسلم وحينما يخالف قادتنا أوامر الله ...لن نتخاذل أو نجمل الكلام بحجة العروبة والولاء للوطن ..........وسنقول أن قوادنا خونة وقتلة وسيسألون عن كل قتيل جراء حصار غزة
(عضو في منتدى كل الطلبة)
حقيقة 1) أن من يحتل أرض قوم يصبح عدوا لهم
حقيقة 2) أن من يساعد ويدعم ويساند هذا العدو يصبح عدوا آخر

حقيقة 3) أن مقاومة العدو عمل طبيعي وغريزي وبشري
حقيقة 4) أن الأعداء لا يتبادلون الأحضان والقبلات والابتسامات
حقيقة 5) كيف يتوقع أحد أن يتنازل له العدو عن شئ وهو يعلن دائما أنه لن يحاول استرداده بالقوة
حقيقة 6) أن من يحاول ضرب وتعطيل وإيقاف المقاومة ضد العدو المحتل هو عميل وخائن ويعمل لصالح العدو.
حقيقة 7) نستطيع أن نعرف الخائنين حين نرى العدو راضيا عنهم ويمنحهم أموالا أو عطايا أو هدايا.
حقيقة 8) ونستطيع أن نعرف المقاومين والمجاهدين حين نرى العدو كارها لهم ويسعى لقتلهم والتخلص منهم.
حقيقة 9) البشر بل الحيوانات أهم بلا ذرة شك من الحجارة او الخطوط وإن سموها الحدود واعتبرها البعض سيادة
حقيقة 10) موت 271 إنسان (حتى لحظة كتابة هذه السطور) من المرض لا لشئ إلا لأن ورقة اسمها اتفاقية تمنعهم من السفر للعلاج لا يقبله إلا إنسان مخرف أو سفيه أو عميل وأشد من هذه الأوصاف من يحترم هذه الورقة وينفذها.
(م.محمد إلهامي - مدونة المؤرخ)
الاعتراف بأن مصر لا تستطيع أن تمارس سيادتها على حدودها بدون اخذ الاذن من واشنطن يشي بحجم الضعف الذي اصاب الحاكم الاقليمي الذي يدير مصالحنا في الشرق الاوسط.
(روبرت فيسك - صحفي بريطاني المراسل الخاص لمنطقة الشرق الأوسط لصحيفة الأندبندنت البريطانية)
على إسرائيل مراقبة ما يدخل لغزة من طعام ودواء بصفتها قوة محتلة لذلك لا يمكننا فتح معبر رفح
مبارك- رئيس جمهورية مصر العربية
إذا كانت المقاومة ستدمر شعبنا فلسنا بحاجة إليها
عباس بن سلول-رئيس السلطة الفلسطينية سابقاً

ليست هناك تعليقات: